من خلال السنوات التي أمضيناها في العمل كمحترفين في نقل الأثاث السكني ، تعلمنا بعض الحيل لجعل التنقل أسهل وأكثر تنظيمًا ، من أهمها الحفاظ على تنظيم جميع الستائر لدينا وتحضيرها للنقل بالشكل اللائق ، فإن تعليق الستائر هو أحد أول الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها في منزلك الجديد للحفاظ على خصوصيتك ، كما أنه ليس من الحكمة التفريط في الستائر واستبدالها بأخرى جديدة وتحمل نفقات زائدة إذا كانت الستائر عالية الجودة وتفي بالغرض ، هذه النصائح الخاصة بكيفية فك ونقل الستائر إلى منزل جديد ، سوف توفر عليك المال والوقت والتوتر ، وتجعل إعداد منزلك الجديد أسهل بكثير .

كيفية فك و نقل الستائر إلى منزل جديد :

  1. اختار الوقت المناسب للبدء في تحضير الستائر للنقل ، اعتمادًا على خطتك الزمنية التي تضعها لترتيب موعد الانتقال ، بحيث لا يجب إرجاء هذه المهمة إلى اللحظات الأخيرة ولا حتى الأسبوع الأخير قبل النقل ، لتسمح لنفسك بالحصول على الوقت الكافي لغسل وتجفيف الستائر .
  2. تعامل مع الستائر الخاصة بكل غرفة على حدة .
  3. باستخدام سلم مزدوج مناسب ، يتم فك الأجزاء المتحركة من الستائر وإنزالها ، وفصل أجزاء التركيب المعدنية ( الشوك أو الدبابيس ) ومسحها من الغبار ووضعها في كيس يُغلق جيدًا .
  4. في حوض مناسب تُغسل الستائر وتشطف جديا وتُعطر بمعطر مناسب ( دوني ) ثم يُسمح لها بالجفاف التام .
  5. تُطوى الستائر بعناية وتُوضع في صندوق له حجم مناسب ، ويُرفق معها الكيس الخاص بأدوات التركيب .
  6. على الصندوق من الخارج يُكتب اسم الغرفة التي تنتمي إليها الستائر وقياسها بدقة .

كيفية فك ونقل براقع الستائر إلى منزل جديد :

تعتبر الأجزاء الثابتة من الستائر أو ما تُعرف باسم ( البراقع ) أصعب جزء فيما يتعلق بنقل الستائر ، حيث تحتاج هذه المهمة إلى تدخل فني تركيب ستائر متخصص ، لإجراء أي تعديل على قياس الستائر بما يتناسب مع المكان الجديد ، ولكن في كل الأحوال سوف تكون مطالب بالقيام بالآتي :

  • فك براقع الستائر وإنزالها بمساعدة فرد آخر ، ووضعها على حامل مناسب .
  • استخدام منفاخ الهواء ( البلاور ) لإزالة الغبار عن البراقع قدر الإمكان ، ولا يفضل أبدًا استخدام المكنسة الكهربائية في هذه المهمة ، حيث من الممكن أن تعمل قوة الشفط على جذب خيوط أو أنسجة الستائر وتتسبب في تلفها .
  • باستخدام بخاخ به مقدارين متساويين من الخل والماء يتم رش البراقع ومسحها باستخدام قطعة من القماش الناعم النظيف ، وتكرار شطفها بماء نظيف .
  • أهم إجراء يجب اتخاذه بعد ذلك ترك البراقع لتجف أطول فترة ممكنة .
  • في النهاية لابد من رفع الأجزاء المتدلية وطيها لأعلى بعناية دون شد أو ضغط مبالغ فيه لتجنب تلفها ، ثم تثبيتها جيدا.
  • باستخدام البلاستيك الممدد تُغلف الستائر بإحكام لمنع تعرضها للاتساخ أو تشابك أجزائها مع حواف الأثاث أو أي عناصر مدببة ، مع تمييزها بما يفيد الغرفة الخاصة بها .

ومع ذلك قد تكون مهمة فك ونقل الستائر أسهل من ذلك بكثير اعتمادًا على تصميمها ، فبعض موديلات الستائر لا تتضمن أجزاء ثابتة ( براقع ) وهي الستائر المودرن ، ولكن في الحالتين تبقى الحاجة إلى مضاهاة قياس الستائر في المنزل القديم وقياس الأماكن المخصصة لها في المنزل الجديد ، خطوة ضرورية ، للاستعانة في وقت مبكر بفني مختص للعمل على تعديلها إذا لزم الأمر .

اقرا ايضا :

كيفية فك خزانة الملابس

شركة نقل عفش بجدة

دينا نقل عفش جدة

ارخص شركة نقل عفش مكة

شركة شحن عفش من جدة الى سوريا