الارتباط بالبيوت أمر لا يتعلق بالجدران أو الأثاث ، ولكن الدفء والفرح والراحة التي نحسها داخلها ، لذلك وأنت تنتقل إلى منزل جديد ، لابد أن تطمئن إلى أنه يحقق لك كل هذه الجوانب ، كما يجب أن تحرص على عملية انتقال سهلة تخلو من أي شيء قد يعكر هذه الحالة ،  ولأن الدخول إلى منزل جديد ليس أمرًا سهلاً دائمًا ، لذا يجب عليك أولاً تجميع كافة المتعلقات بطريقة منظمة وتأمينها بالقدر الكافي ، وإليك كيف تحقق ذلك :

كيفية تغليف الأثاث قبل النقل بشكل منظم واحترافي :

  1. الوقت هو كل شيء : ابدأ بتعبئة عدة صناديق كل يوم ، قبل بضعة أسابيع من النقل ، تأكد من عدم الحاجة إلى العناصر التي تقوم بتعبئتها قبل النقل ، وأداء ذلك بانتظام ، سوف يجعلك أكثر تنظيماً وبعيدا عن الضغط العصبي .
  2. تعبئة غرفة تلو الأخرى : تغليف الأثاث الخاص بكل غرفة على حدة وتعبئة مساحة واحدة من الغرفة في كل مرة ، مع عدم مزج العناصر من غرف مختلفة في صندوق واحد .
  3. اكتب وصفا عاما للمحتويات : في أعلى كل صندوق وعلى واجهته الأمامية ، مع ذكر الغرفة التي جاء منها (أو التي ستدخل إليها في منزلك الجديد) ، استخدم ملصقات ملونة مختلفة لكل صندوق ، واستخدم نفس لون الملصق على باب الغرفة التي تريد أن تضع بها الصناديق .
  4. استخدام ورق الجرائد غير المطبوع : لا يجب أن تفكر أبدا باستخدام ورق الجرائد المطبوع لحماية وتغليف أثاثك ، حيث بذلك قد تتسبب في فوضى كبيرة وتلطخ عناصر الأثاث بالحبر الموجود بها .
  5. استخدام صناديق نظيفة ومتينة مصممة لنقل الأثاث : حيث لا تكون الصناديق التي يتم الحصول عليها من محلات البقالة نظيفة دائمًا ، وقد لا تتحمل وزن العناصر التي تضعها فيها ، كما أن أحجامهم الفردية غير المتماثلة تميل إلى جعل التحميل أكثر صعوبة.
  6. عند تفريغ الصناديق : يتم فك المواد القابلة للكسر فوق الصندوق الذي تخرجه منه ، بهذه الطريقة ، إذا سقطت أحد العناصر ، فسوف تهبط على بعض مواد التعبئة ، مما يقلل من فرصتها في الكسر .
  7. لا يمكن تضمين بعض الأدوات المنزلية الشائعة مع ألأثاث المنقول لأنها مواد خطرة ، وتشمل المواد القابلة للاشتعال مثل الطلاء والورنيش والمخففات والبنزين والكيروسين والزيت والغاز المعبأ في زجاجات وعلب الأيروسول وطلاء الأظافر والمزيل والذخيرة والمتفجرات وسوائل التنظيف .
  8. لابد أن يتم بمعرفتك وبصورة شخصية نقل الصور ، والأوراق المالية والأصول (الشيكات البنكية ، وسياسات التأمين ، وشهادات الأوراق المالية ، وما إلى ذلك) ، والمستندات القانونية (الوصايا ، وجوازات السفر ، وما إلى ذلك) ، والأشياء الثمينة ، والمجوهرات ، ومجموعات العملات والطوابع ، وما إلى ذلك) والسجلات الطبية وتاريخ العائلة.

 كيفية تعبئة منزلك قبل نقل الأثاث

كيفية تعبئة الأثاث غرفة بغرفة :

غرفة المعيشة :

التحدي الذي ستواجهه عند تعبئة غرفة المعيشة هو أنك لا تزال بحاجة إلى استخدام الأثاث والأجهزة الإلكترونية ، ومع ذلك ، فإن التضحية ببضعة أيام من الراحة لها مكافأتها بمجرد أن تستقر في المنزل الجديد ، لذلك لذلك تنصحك شركة نقل عفش بكن منظمًا عن طريق تغليف الصور وعناصر الديكور المعلقة على الجدران ، والمصابيح ( الأبجورات ) ، والمزهريات ، وجميع العناصر الصغيرة مع البقاء على الكنب والأثاث الكبير إلى اللحظة الأخيرة .

غرفة النوم :

تضج غرف النوم بالعناصر الصغيرة والكثيرة في نفس الوقت ، والتي تعتبر تعبئتها وتحضيرها إنجاز كبير سوف يشعرك بالارتياح ، أبدأ بتعبئة الملابس الموسمية ، ومستحضرات التجميل والعطور غير الأساسية مع الاحتفاظ فقط بالعناصر الضرورية ، أجمع الملابس والأحذية غير المستخدمة في صندوق وعلّمها بعلامة تشير إلى أنك تنوي التبرع بها.

الحمام :

على الرغم من حجمه ، فإن الحمام سوف يدهشك من عدد العناصر التي يحتوي عليها ، زجاجات أدوية وأنابيب معجون الأسنان وفرشاة الأسنان وسائل الاستحمام والصابون وشفرات الحلاقة ، يتم  فرز هذه العناصر بعناية والتخلص من أي حبوب منتهية الصلاحية ، وتعبئة باقي العناصر في صندوق خاص .

المطبخ :

تعبئة المطبخ مهمة صعبة إلا ولكن لا فرار منها ، ولجعل الأمر أسهل تنصحك شركة نقل اثاث بانه يمكنك تنظيف وتجفيف كل مجموعة من العناصر وتعبئتها في كل مرة ، الأطباق ، ثم الأكواب ثم الأدوات الصغيرة  وهكذا .